بوابة الانسانية

«النجاة الكويتية» وزّعت كفالات 2114 يتيماً سورياً في الأردن

«النجاة الكويتية» وزّعت كفالات 2114 يتيماً سورياً في الأردن

الإثنين 31 يوليو 2017 أخبار المنظمات

وزعت جمعية النجاة الخيرية الكفالات الشهرية للأيتام السوريين اللاجئين في الأردن، وكذلك أيتام المملكة الأردنية، وبلغ عدد المستفيدين 2114 يتيماً، قيمة الكفالة 15 ديناراً، وذلك بالتعاون مع الهيئة الهاشمية الخيرية وجمعية المحسنين الأردنية.

وأكد مديرلجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية محمد الهولي، أن رعاية الأيتام والاهتمام بهم وتعليمهم وتثقيفهم يعد واحدا من أهم أهداف الجمعية ولجانها، موضحا أن دور «النجاة» لا يقتصر فقط على إيصال الكفالة للأيتام، بل نبذل قصارى الجهود لجعلهم لبنة صالحة تساهم في تقدم وتطوير المجتمعات، لافتا أن من الأيتام الذين كفلتهم الكويت من أصبح وزيراً وسفيراً وطبيباً ومهندساً وهذا ما نسعى إليه ونبذل الجهود الحثيثة من أجله لتخريج طاقات فاعلة ترتقي بالأمة وبمجتمعاتهم.

وقال الهولي «من خلال هذا المبلغ نوفر لليتيم أهم وابسط مقومات الحياة التي تساعده على مواصلة التعليم. فمن خلال عملنا الخيري الطويل خلصنا أن التعليم هو عامل أساسي للقضاء على ثالوث الفقر والجهل والمرض فعندما نساعد في تعليم إنسان فإنه يعمل على تحسين المستوى المعيشي لأهله وتحويلهم من مستفيدين إلى منفقين ولدينا نماذج كثيرة لأيتام بفضل الله عقب تخرجهم أصبحوا كفلاء يكفلون أيتام المسلمين».

وبين أن النجاة الخيرية تحرص على «إيصال الكفالات يداً بيد ويتم توثيقها وإرسالها للكفلاء، وكذلك نفتح باب الخير أمام المحسنين فننوع لهم المشاريع، مثل عيدية اليتيم وكسوة اليتيم والشنطة المدرسية وغيرها من أبواب الخير الكثيرة، فغايتنا أن نحافظ على الأيتام السوريين من الضياع فهم مستقبل سورية المشرق».

المصدر : الرأي الكويتية