بوابة الانسانية

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يفتتح مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين الاثنين المقبل

خبر : الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يفتتح مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين الاثنين المقبل

الثلاثاء 21 يونيو 2016 أخبار المنظمات

جدة ـ يفتتح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، الاثنين المقبل، رسميا مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين، بحضور الرئيس محمود عباس، وممثلي الدول الإسلامية.
ويسبق حفل الافتتاح اجتماع الأمين العام مع وزير الخارجية الفلسطيني، الدكتور رياض المالكي، ويشهد الاجتماع توقيع اتفاقية افتتاح مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين، الذي سيكون مقره مدينة رام الله.
تجدر الإشارة إلى أن الدور الذي سيضطلع به مكتب المنظمة في مدينة رام الله، يتمثل في تعزيز دور المنظمة وأجهزتها في دعم الشعب الفلسطيني والمساهمة في بناء مؤسساته لوطنية، والاستجابة لاحتياجاته وفق القرارات الصادرة بشأن قضية فلسطين والقدس الشريف.
وكان الأمين العام قد سلم في بداية شهر مايو الماضي، أحمد الرويضي قرار تكليفه بمباشرة العمل كمدير لأول مكتب تمثيل لمنظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين. والرويضي عمل في ديوان الرئاسة الفلسطينية رئيسا لوحدة القدس ثم مستشارا لشؤون القدس.
يذكر أن مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة وافق في الدورة الثانية والأربعين التي انعقدت بدولة الكويت نهاية مايو 2015، على إنشاء مكتب تمثيل لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة رام الله بدولة فلسطين، بهدف تعزيز دور المنظمة وأجهزتها لخدمة القضية الفلسطينية في كافة المجالات.