بوابة الانسانية

تسجيل60 مبادرة فردية ومؤسساتية للتنافس على جوائز "كيف نكون قدوة"

تسجيل60 مبادرة فردية ومؤسساتية للتنافس على جوائز "كيف نكون قدوة"

الثلاثاء 28 مارس 2017 أخبار

تفاعلت جهات حكومية وخاصة وأفراد مع دعوة ملتقى مكة الثقافي للاشتراك وتسجيل المبادرات الفردية ، وترشيح الجهات لمبادراتها للتنافس على 7 جوائز خصصت للمبادرات الإبداعية، بنحو 60 مبادرة تم ترشيحها خلال الأسبوع الأول من التسجيل الذي يستمر الأسابيع قادمة .
 
وبلغت عدد المبادرات المؤسساتية نحو 235 مبادرة قدمت من 61 جهة حكومية وخاصة، في حين بدأ الأسبوع الماضي استقبال طلبات المبادرات الفردية على موقع ملتقى مكة الثقافي ويستمر حتى 20 رجب 1438هـ .
 
وأوضح بيان صادر عن أمانة ملتقى مكة الثقافي " أن عدد المبادرات التي تم تسجيلها في الأسبوع الأول للمنافسة على جوائز ملتقى مكة الثقافي بلغت 60 مبادرة فردية ومؤسساتية، وسيستمر التسجيل على مدار الـ 4 أسابيع القادمة وحتى 20 من شهر رجب، ليتاح للجميع افراد ومؤسسات المشاركة الكاملة".
 
وأكد أن الموقع الالكتروني للملتقى استقبل نحو 20 مبادرة فردية متنوعة خلال الأسبوع الماضي في مجالات إنسانية وتطوعية وأعمال خيرية وتعليمية وتخضع حاليا هذه المبادرات التي تم تسجيلها للفحص من قبل لجنة استقبال المبادرات ومراجعتها لتقييمها واعطاء الضوء الاخضر للمبادرات المناسبة التي تنسجم مع شعار الملتقى " كيف نكون قدوة " ، وتطوير المبادرات الصالحة للتطوير وفق هذا الشعار".
 
وأشار البيان "إلى أن المبادرات تستقبل جميعا من خلال الموقع الإلكتروني للملتقى، ولكنها تسير وفق آليتين الأولى تحت مظلة المؤسسات والجهات الرسمية، وهي المبادرات التي يتقدم بها موظفين في تلك الجهات، والثانية المبادرات التي تقدم بشكل فردي، وتقدم مباشر من خلال الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة المنطقة"ثروة". مشيراً إلى أن أمانة الملتقى حددت آخر موعد لتسجيل المبادرات في 20 من شهر رجب القادم .
 
من جهة أخرى بلغت المبادرات الحكومية والخاصة التي تم تسجيلها وترشيحها للتنافس على جوائز الملتقى 40 مبادرة مؤسساتية مرشحة من هذه الجهات للمنافسة، حيث تعمل حاليا لجان الفرز على تصنيفها وتقييمها وإعطاء ملاحظاتها قبل انتهاء فترة التسجيل ليتاح لهذه الجهات مراجعة ترشيحاتها للتنافس بشكل أكبر".
 
يشار إلى أن ملتقى مكة الثقافي اطلق الأسبوع الماضي رابطا خاصا على موقعه الإلكتروني لاستقبال وتسجيل مبادرات الأفراد الراغبين بالمشاركة بها والتنافس للحصول على جوائز الملتقى التي خصصت للأعمال الفردية الابداعية وتندرج وتنسجم مع شعار الملتقى كيف نكون قدوة، وكذلك أتاح للجهات المؤسساتية ترشيح مبادراتها المؤهلة للمنافسة على جوائز الملتقى.

المصدر : وكالة الانباء السعودية