بوابة الانسانية

العنود الخيرية تمكن قادة العمل الخيري في برنامج إدارة المنظمات غير الربحية

العنود الخيرية تمكن قادة العمل الخيري في برنامج إدارة المنظمات غير الربحية

الخميس 04 يوليو 2019 أخبار المنظمات

دعمًا لمشاركة القطاع الثالث في تحقيق رؤية المملكة 2030. افتتحت العنود الخيرية المحور الأخير من برنامج الزمالة الاوروبية العربية في إدارة المنظمات غير الربحية في موسمه الخامس لعام 2019 م بالتعاون مع المؤسسة الاوروبية العربية للدراسات العليا و جامعة غرناطة في اسبانيا. يوم الاثنين الموافق 172019م.

و الذي يهدف إلى بناء قدرات قادة المنظمات غير الربحية وإكسابهم معارف ومهارات حديثة تواكب التطور العالمي و تسهم في تطوير إدارات المؤسسات و الجمعيات الخيرية السعودية وتعزيز دورها في التنمية البشرية. بلغ عدد المستفيدين من البرنامج حتى الآن إلى 163 مستفيدًا و مستفيدة من القادة من أصحاب القرار و الأثر بالمنظمات الخيرية في المملكة.

يذكر أن البرنامج انطلق موسمه الخامس في مطلع عام 2019م  و استمر لمدة سبعة أشهر ما بين تدريب نظري وعملي بمشاركة قادة القطاع الثالث. ويتضمن التدريب مجالاتٍ متعددة من برامج في القيادة (الحوكمة و الإدارة)، الموارد البشرية، الاستدامة والاستثمار، العلاقات العامة، التخطيط والجودة.

و يتميز البرنامج  بمزج ما استجد في ميدان إدارة العمل الخيري في أوروبا وبين القيم الإنسانية في الثقافة السعودية و الإسلامية حيث تكون المرحلة النهائية في مملكة اسبانيا، يدرس المشتركون النماذج الحية ويحاكون المواقف الميدانية من خلال الاطلاع على الممارسات الأوروبية وتحليلها، ونقل أفضلها إلى القطاع الثالث بالمملكة العربية السعودية.

عبّر سعادة الأمين العام للمؤسسة الدكتور يوسف بن عثمان الحزيم عن اعتزازه بما يحققه البرنامج من أهدافه المرجوة، قائلًا بأن رعاية العنود الخيرية لبرنامج الزمالة الاوربية العربية في إدارة المنظمات غير الربحية تساهم في إعادة بناء العقل الخيري السعودي من خلال تدريب قادة العمل الخيري نحو بناء قدرات منظماتهم تنمويًا ليقودها بجودة وكفاءة. كما يدعم مشاركة القطاع الثالث في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

الجدير بالذكر أن العنود الخيرية تسعى دائمًا إلى أن تكون عضوًا مساهمًا في تحقيق رؤية المملكة و ذلك عبر إكساب قيادات المنظمات غير الربحية معارف ومهارات حديثة تواكب التطور العالمي و تعزز دورهم في التنمية البشرية من خلال التمكين المهني والتدريب العالي، ورفع المستوى المهاري للعاملين في القطاع غير الربحي.

المصدر : العنود