بوابة الانسانية

تقرير: ألمانيا تستقبل ثلث لاجئي سفينة الإنقاذ

تقرير: ألمانيا تستقبل ثلث لاجئي سفينة الإنقاذ "سي ووتش 3"

الخميس 04 يوليو 2019 أخبار المنظمات

بعد كثير من الشد والجذب يبدو أن أزمة المهاجرين غير الشرعيين الذين أوصلتهم "منقذة اللاجئين" كارولا راكيته إلى بر الأمان، في طريقها إلى الحلحلة؛ ألمانيا ودول أوروبية أخرى تبدي الاستعداد لفتح أبوابها أمام الأربعين مهاجراً.

كشفت الموقع الإلكتروني لمجلة "دير شبيغل" الألمانية أن الحكومة الاتحادية تعتزم استقبال حوالي ثلث عدد المهاجرين الذين أنقذتهم سفينة تابعة لمنظمة "سي ووتش" غير الحكومية الألمانية من الغرق قبالة السواحل الليبية. وأضافت الصحيفة اليوم الخميس (الرابع من تموز/يوليو2019) أن عددا من الدول الأوروبية، وهي فنلندا ولوكسمبورغ وفرنسا والبرتغال، أبدت استعدادها أيضاً. وأعرب دبلوماسيون من الإتحاد الأوروبي عن ثقتهم بأن حلاً سيتم التوصل إليه في غضون الساعات القليلة القادمة.

هذا وكانت وزارة الداخلية الاتحادية كانت قد بعثت سابقاً بإشارات عن استعدادها لاستقبال بعض المهاجرين من سفينة الإنقاذ "سي ووتش 3"، ولكنها اشترطت أن يكون ذلك في إطار حل أوروبي، أي أن توزيع طالبي اللجوء البالغ عددهم 40 على عدة دول أوروبية.

يذكر أنه تم احتجاز سفينة الإنقاذ المذكورة أعلاه وتم وضع قائدتها قيد الإقامة الجبرية، السبت الماضي بعد عدم امتثالها لأوامر السلطات الإيطالية ودخولها بالسفينة وعلى متنها 40 مهاجراً ميناء لامبيدوسا الإيطالي، مما تسبب في خلاف دبلوماسي يتصاعد بين إيطاليا وألمانيا، قبل أن يطلق سراحها أول أمس الثلاثاء (2 يوليو/تموز).

وتواجه ربانة سفينة إغاثة اللاجئين والمهاجرين بالبحر المتوسط، كارولا راكيته، اتهامات بالمساعدة على الهجرة غير الشرعية، وانتهاك قانون البحار ومقاومة سلطات الدولة.

المصدر : مهاجر نيوز