بوابة الانسانية

"ضمان" تتبرع بـ 500 الف درهم لصالح الأولمبياد الخاص

الخميس 25 أبريل 2019 أخبار

سلمت الشركة الوطنية للتأمين الصحي " ضمان " منحتها البالغ قيمتها 500 ألف درهم لصالح الأولمبياد الخاص الإماراتي وذلك تأكيداً على التزام "ضمان" تجاه ترسيخ مكانة الرياضة وتعزيز حضورها المجتمعي، في إطار دورها كراع رسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

ويهدف الأولمبياد الخاص الإماراتي إلى تمكين أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية من خلال البرامج الرياضية المستمرة على مدار العام وبرامج الدمج المجتمعي والقيادة والأسر والمدربين لخلق سلسلة متكاملة من البرامج والفعاليات التي تساهم بشكل مباشر في تمكينهم ودمجهم في المجتمع بشكل فعال وإيجابي.

وتسهم المنحة المقدمة من "ضمان" في دعم تطور الأولمبياد الخاص الإماراتي في الوقت الذي يستعد فيه للمشاركة في دورة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية الشتوية في السويد عام 2021 والصيفية في برلين عام 2023، ودعم وصول أصحاب الهمم إلى أرقى مستويات التدريب الرياضي المتاحة، وتوعية المجتمع بالأولمبياد الخاص والرياضيين المشاركين فيها.

وتأتي هذه المنحة في أعقاب اختتام تحدي ضمان "تمشي"، والذي شجع سكان دولة الإمارات على اتباع نمط حياة صحي ونشط.

و قال مايكل بيتزر الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمين الصحي إن "ضمان" وكوادرها فخورون بتقديم منحة بقيمة 500 ألف درهم إلى الأولمبياد الخاص الإماراتي، والذي نجح في توفير بيئة محفزة وصحية لأصحاب الهمم تتيح لهم الحصول على أكثر من مجرد ممارسة التدريبات الرياضية حيث كان أداء الفريق الأولمبي الخاص الشهر الماضي دليلاً على التفاني والشغف الذي تتمتع به هذه الفئة، فضلاً عن ترسيخ مكانة دولة الإمارات كداعم لجميع فئات المجتمع في سبيل تحقيق النجاحات في جميع جوانب الحياة وليس فقط على صعيد الرياضة.

و توجهت سعادة مريم عيد المهيري، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي بالشكر والامتنان لـ "ضمان" لتقديمهم هذه المنحة للمؤسسة التي ستدعم مختلف نشاطات المؤسسة لتنمية القدرات الرياضية لأصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية.. وتأتي هذه الشراكة لتبرهن دائماً على التزام "ضمان " بتعزيز مستويات الوعي الصحي في المجتمع الإماراتي..و نتطلع قدماً إلى توسيع نطاق مشاركة منتخبات الأولمبياد الخاص الإماراتي في مختلف المحافل الرياضية حول العالم وأيضاً تعزيز البرامج المحلية في الدولة للحفاظ على النجاح الكبير الذي حققته الألعاب العالمية – ابوظبي 2019 ولنحمل إرثها ويستمر العطاء لأصحاب الهمم بشكل مستدام.

المصدر : وام (وكالة أنباء الإمارات)