بوابة الانسانية

الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة : مملكة البحرين ذات تاريخ طويل في رعاية العمل التطوعي والخيري

الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة : مملكة البحرين ذات تاريخ طويل في رعاية العمل التطوعي والخيري

الأربعاء 17 أبريل 2019 أخبار

تحت رعاية كريمة من حرم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، صاحبة السمو الشيخة حصة بنت علي آل خليفة،  بالامس أنابت كريمة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة، الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة لافتتاح سوق السفارات الدولي الذي أقيم اليوم بتنظيم من جمعية رعاية الطفل والأمومة بمقرها في مدينة عيسى بمشاركة 32 سفارة عربية وأجنبية، وبحضور عدد ‬من‭ ‬قرينات‭ ‬السفراء‭ ‬والدبلوماسيين‭ ‬العرب‭ ‬والأجانب المعتمدين لدى مملكة البحرين‭ ‬وسيدات‭ ‬الأعمال‭ ‬وحشد‭ ‬من‭ ‬الفعاليات‭ ‬النسائية‭ ‬الإعلامية‭ ‬والاجتماعية.


ونقلت الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة تحيات كريمة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة لجميع المشاركين، وتمنيات سموها بمواصلة مسيرة النجاح للفعالية في تحقيق أهدافها الانسانية النبيلة الرامية إلى دعم العمل الخيري وتعزيز التواصل بين الثقافات والشعوب.

وأكدت أن مملكة البحرين ذات تاريخ طويل في رعاية العمل التطوعي والخيري يرتكز على ما يتمتع به شعب البحرين من قيم أصيلة ومبادرة إلى الاسهام والعطاء في كل ما يرتقي بالمجتمع ويحفظ وحدته الوطنيه وتماسكه.

وقالت الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة: «إننا نعتز بأن نسير وفق الرؤى الحكيمة للأمير الوالد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، الذي يُعلي دائما من قيمة وأثر العمل التطوعي والخيري كأحد الأدوات المهمة في نهضة المجتمع، ليعطي سموه، حفظه الله، بذلك القدوة والمثل في أهمية المبادرة لدعم ومساندة كل عمل إنساني ونبيل، فسموه صاحب مدرسة رائدة في البذل والعطاء لخير الإنسانية».

وأشادت بالرعاية الكريمة من حرم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء صاحبة السمو الشيخة حصة بنت علي آل خليفة لسوق السفارات الدولي سنويًا، والذي يشكل دعمًا كبيرًا أسهم في نجاحها، كما أشادت باهتمام كريمة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة ودعم سموها المستمر لكل الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والخيرية ذات الأثر الايجابي على المجتمع.

ونوهت إلى أهمية سوق السفارات الدولي الذي يقام سنويا باعتباره مناسبة لتعزيز التقارب والتفاهم بين الشعوب، وهي قيم تحرص مملكة البحرين على ترسيخها في إطار ما تتسم به من تاريخ مشهود للتعايش والتآلف بين جميع الحضارات والثقافات التي تعيش على أرضها.

وتقدمت بخالص الشكر والتقدير إلى جمعية رعاية الطفل والأمومة برئاسة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة على الجهود التي قامت بها الجمعية في الاعداد وتنظيم سوق السفارات الدولي، متمنية لجميع المشاركين فيه النجاح والتوفيق.

من جانبها، رفعت الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة رئيسة جمعية رعاية الطفل والأمومة خالص الشكر والامتنان والتقدير إلى صاحبة السمو الشيخة حصة بنت علي آل خليفة حرم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وسمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة كريمة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الاهتمام والرعاية الدائمة لمسيرة العمل الخيري والتطوعي في مملكة البحرين، وعلى المساندة المستمرة للجمعية، وهو ما يسهم في تعزيز الدور الانساني الذي تقوم به الجمعية ويساعدها على تقديم المزيد من العطاء لصالح المجتمع، كما أعربت عن شكرها للشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة على حضورها ومشاركتها في افتتاح سوق السفارات الدولي.

وقالت إن سوق السفارات الدولي استطاع خلال السنوات الماضية أن يحقق أهدافه في توطيد علاقات التعاون بين مملكة البحرين ومختلف الدول الشقيقة والصديقة، كما نجح في أن يرسخ لأهمية وأثر العمل التطوعي والخيري داخل المجتمع، بالاضافة إلى كونه من أهم الأنشطة التي تعتمد عليها الجمعية في ميزانيتها حيث يخصص ريعة في إقامة المشاريع الاجتماعية التي تتبناها الجمعية.

المصدر : مواقع الكترونية