بوابة الانسانية

وفد ندوة

وفد ندوة "الحديث الشريف" يزور مركز جمعة الماجد

الأحد 17 مارس 2019 أخبار المنظمات

زار وفد العلماء المشاركين في الندوة الدولية التاسعة في الحديث الشريف التي عقدتها كلية الدراسات الإسلامية والعربية في فندق جود بالاس بدبي في الفترة من 12-14 مارس 2019، مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث الخميس، حيث ضم الوفد35 باحثاً من مختلف الدول العربية والإسلامية.

قام وفد العلماء المشاركين في الندوة الدولية التاسعة في الحديث الشريف التي عقدتها كلية الدراسات الإسلامية والعربية في فندق جود بالاس بدبي في الفترة من 12-14 مارس 2019، بزيارة مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث الخميس، حيث ضم الوفد35 باحثاً من مختلف الدول العربية والإسلامية. 

رافق الوفد أنور الظاهري، مدير العلاقات العامة في المركز، بجولة في أقسام المركز المتعددة، حيث وقفوا على سنة وقف المكتبات التي أحياها المركز، والتي وصلت إلى أكثر من 100 مكتبة خاصة، كما اطلع الوفد على المكتبات المتخصصة مثل المكتبة الفارسية ومكتبة الشعر، والمختبر الرقمي ومراحل مشروع تحويل مكتبة المركز إلى مكتبة رقمية والأجهزة التي طورها المركز لهذا الغرض . 

كما زار الوفد قسم المخطوطات واطلع على نفائسها، وفق أعمارها الممتدة إلى ألف عام، وعلى خدمات الباحثين وتميزها كونها تحمل شعار الكتاب يسافر للباحث وليس الباحث يسافر من أجل الكتاب، بعد ذلك زار الوفد معرض مسيرة العطاء الذي يضم عدداً من المخطوطات الأصلية، وصوراً توثق الزيارات العلمية والاتفاقيات التي عقده المركز. 

وفي ختام الزيارة أشاد الوفد بالدور المهم الذي يتصدر له المركز في جمع المخطوطات وحفظها وتسهيل الوصول إليها. 

المصدر : الشارقة 24