بوابة الانسانية

خلال مشاركته في اجتماع لجنة مكافحة المخدرات بالأمم المتحدة... مدير عام المباحث البحريني يؤكد على جهود البحرين في التصدي لمشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية وأهمية التعاون الدولي في هذا المجال

خلال مشاركته في اجتماع لجنة مكافحة المخدرات بالأمم المتحدة... مدير عام المباحث البحريني يؤكد على جهود البحرين في التصدي لمشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية وأهمية التعاون الدولي في هذا المجال

الأحد 17 مارس 2019 أخبار

 يشارك مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بمملكة البحرين ، في اجتماع الدورة 62 للجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة والذي يعقد في العاصمة النمساوية فيينا.

ونقل مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية خلال كلمته بالاجتماع تحيات الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، للمشاركين وتمنياته وتطلعاته الصادقة بنجاح أعمال هذا الاجتماع الذي يجسد رغبة مملكة البحرين الصادقة في مواصلة تعزيز آليات التعاون الأمني الدولي، والإسهام الفعّال مع كافة أجهزة المكافحة الدولية والإقليمية في التوصل إلى آفاق أرحب ووسائل أنجح للحد من مشكلة المخدرات.

وأوضح أن الحضور والمشاركة الفاعلة لمملكة البحرين في هذا التجمع الدولي الكبير على مدار الدورات السابقة، يأتي في إطار الاهتمام والدعم لجهود مكافحة المخدرات ولمواجهة تنامي مشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية غير المشروعة والحد من الطلب عليها، وهو ما يأتي متناغماً مع رؤية مملكة البحرين في أهمية بناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي ومحيط يتيح العيش في بيئة إيجابية.

وأكد أن مملكة البحرين حريصة كل الحرص على تنفيذ خطة وطنية متكاملة في مجال مكافحة المخدرات تنفيذاً لسياسات الأمم المتحدة وبالأخص المكتب المعني بمكافحة المخدرات والجريمة والاتفاقيات الدولية المبرمة في هذا الشأن، مضيفا أن نسبة إنجاز أهداف الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بلغت 86? متمنياً أن تتحقق جميع أهداف الخطة على أرض الواقع لتسهم بشكل واقعي في الحد من مشكلة المخدرات.

وتابع : البحرين حالياً بصدد تقييم ومراجعة ما تم إنجازه من أهداف تلك الخطة، وكذلك الصعوبات التي واجهتها عند التطبيق، وذلك تمهيداً لوضع تصور مبدئي للخطة الوطنية الثانية والتي من المزمع إطلاقها تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات للعام 2020م.

في سياق متصل افتتح مدير عام الادارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، جناح مملكة البحرين في المعرض المصاحب للاجتماع ، وذلك للإطلاع على تجربة المملكة في هذا المجال.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع ، تقييم تنفيذ الالتزامات المتعهد بها للتصدي لمشكلة المخدرات على المستوى الدولي ومدى التعاون بين الدول في هذا المجال، وتعزيز قدرة الكشف على العقاقير الاصطناعية وكذلك مراقبة المواد المستخدمة في الصنع غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية والترويج للتنمية البديلة كإستراتيجية لمكافحة المخدرات.

المصدر : وكالة الانباء البحرينة