بوابة الانسانية

"خيرية الشارقة" تسعد قلوب 2778 يتيماً في الأردن

الخميس 14 مارس 2019 أخبار المنظمات

تفقد وفد جمعية الشارقة الخيرية، خلال زيارة عمل استمرت 5 أيام، الأيتام المكفولين في الأردن، واطلع على حسن سير صرف مستحقات الكفالة الدورية لهم.

عاد وفد جمعية الشارقة الخيرية من الأردن، بعد زيارة عمل استمرت 5 أيام، تم خلالها تفقد الأيتام المكفولين، وصرف مستحقات الكفالة الدورية لهم، والاستماع إليهم، والتعرف على أحوالهم المعيشية. 

وأوضح محمد عبد الرحمن آل علي رئيس قسم المشاريع في الجمعية، أن الجمعية تواصل جولاتها الميدانية في مختلف البقاع، التي تشملها أعمال الجمعية ومشاريعها الخيرية، للوقوف على حجم الإنجاز الذي تم تحقيقه، وتحديد حجم التحديات التي يمكن أن تحول دون التوسع في نشر رسالة الجمعية الممتدة في أكثر من 110 دول حول العالم. 

وأشار آل علي، إلى أن الجمعية سيرت وفداً إلى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تكفل الجمعية هناك 2778 يتيماً، ودامت الزيارة نحو 5 أيام، استطاع خلالها الوفد عمل جولات للمكفولين والاستماع إليهم، والاطمئنان أن مستحقاتهم من الكفالة تصل إليهم بشكل منتظم، حيث عبر المكفولون عن رضاهم، بما تقدمه الجمعية لهم من رعاية شاملة. 

وأضاف آل علي، تم توزيع مستحقات الكفالة على 2778 يتيماً في منازلهم، وتقديم الهدايا لهم، ما أبهج وجوههم وأثلج قلوبهم، وأشعرهم بحرص الجمعية على أن تكون لهم اليد الحنونة التي تعوضهم عن يتم الأبوة، موضحاً أن التوزيع شمل عدة مناطق متفرقة داخل المملكة، حيث تمت عملية توزيع مستحقات الكفالة في منطقة مأدبا على 171 مكفولاً، فيما تم التوزيع على 1125 مكفولاً في منطقة المستندة، مقابل 900 يتيم ومعلمين اثنين و6 أسر متعففة بمنطقة أبو نصير. 

وتابع، كما تم استكمال عمليات توزيع المستحقات على المكفولين في مناطق الشمال، حيث تفقد الوفد المكفولين بمناطق الأغوار وطبقة فحل ولواء الكورة، والكرك وتمت عملية التوزيع على 400 يتيم هناك، بخلاف 83 يتيماً بالطفيلة ومعان والبتراء جنوب البلاد، بالإضافة إلى 91 مكفولاً في مناطق أخرى بالمملكة، متوجهاً بالشكر الجزيل إلى سعادة سفير الدولة في الأردن، على حسن استقبال الوفد، والدعم الذي قدمه للوفد خلال الجولة، كما تقدم بالشكر الجزيل إلى الكافلين على دعمهم المتواصل للجمعية، في توصيل رسالتها إلى كافة المستحقين في مختلف بقاع العالم. 

وضم وفد الجمعية إلى الأردن، محمد عبد الرحمن آل علي، وعبد الله سبع العرب رئيس قسم تقنية المعلومات، وحمزة محمد الموظف بقسم الكفالات وشؤون الأيتام. 

المصدر : الشارقة 24