بوابة الانسانية

"ها هم أصحاب الهمم".. كتيب يعرّف الأولمبياد الخاص أبوظبي إلى العالم

الثلاثاء 05 مارس 2019 أخبار

أصدرت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019، كتيباتعريفيا للجمهور بعنوان "ها هم أصحاب الهمم"، والذي يقدم كل ما تحتاج معرفته عن الحدث الإنساني والرياضي الأكبر في العالم، والذي تستضيفه دولة الإمارات خلال الفترة 14-21 مارس 2019.

يبدأ الكتيب بتاريخ 24 يناير 2017، اليوم الذي أعلن فيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تشكيل اللجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وأمل العاصمة الإماراتية أبوظبي في أن تحدث تأثيرا عميقا وراسخا على مستوى المنطقة فيما يتعلق بالسبل المتبعة لتحقيق الاندماج الاجتماعي لأصحاب الهمم.

ويقدم الكتيب ثم كلمة ثيموثي شرايفر، رئيس الأولمبياد الخاص الذي تحدث عن استضافة أبوظبي لهذا الحدث العالمي، الذي ينطلق في 14 مارس ليقدم عدداً كبيراً من الفعاليات والرياضات المختلفة التي تلقي الضوء على مسيرة الأولمبياد الخاص على الصعيد العالمي وتحتفي بقدرات وإنجازات الأشخاص من أصحاب الهمم، وترسخ الرؤية العالمية القائمة على القبول والاحترام لجميع الأشخاص. 

وجمع الكتيب مجموعة من الأقاويل والكلمات التي وجهها قادة وأشخاص مؤثرون حول العالم تحت شعار "تضامنوا في الحياة.. تضامنوا في الألعاب"، ليكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي، الفعالية الرياضية والإنسانية الأكثر إلهاماً في 2019. 

ونشر الكتيب جملة مختصرة، لميشيل أوباما، سيدة أمريكا الأولى السابقة، قالت فيها: "نحن جميعاً نطمح للأمور نفسها: الفخر بهويتنا والإيمان بقدرتنا على تحقيق أحلامنا بغض النظر عن التحديات التي تواجهنا. ذلك ما تقومون به جميعاً هنا، وهذه هي مهمتكم، بفضلكم نحن نجتمع معاً، أنتم تزرعون الأمل في نفوسنا، إنكم تساهمون في تضامننا واتحادنا بشكل لا يمكن لأحد آخر القيام به". 

ونقل الكتيب كلمة للزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، قال فيها: "الأولمبياد الخاص دليل على قوة الروح الإنسانية، فالكثير منا عانى مشاكل وصعوبات كبيرة في حياته. أنتم تقدمون نموذجاً ملهماً، إنكم أيها الرياضيون سفراء الإنسانية، أنتم تلهموننا لنؤمن بإمكانية تجاوز كل العقبات التي تقف أمام الإنسانية". 

يذكر أن كتيب "ها هم أصحاب الهمم" يقدم ملخصاً سريعاً لفعاليات وبرنامج الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وتشمل حفل الافتتاح والختام، وبرنامج المدن المضيفة، والمرحلة الأخيرة من مسيرة الشعلة، وبرنامج"الرياضيون الأصحاء"، إلى جانب القمة العالمية للشباب، ومؤتمر القمة العالمية للقيادة، فضلا عن أنشطة مناسبة للجميع.

 

المصدر : العين الاخبارية