بوابة الانسانية

لاجئ سوداني بجزيرة مانوس يفوز بجائزة لحقوق الإنسان في سويسرا

لاجئ سوداني بجزيرة مانوس يفوز بجائزة لحقوق الإنسان في سويسرا

الخميس 14 فبراير 2019 أخبار

فاز اللاجئ السوداني المحتجز على جزيرة مانوس منذ خمس سنوات، بجائزة للعمل الإنساني في جنيفا. حيث حاز عبد العزيز محمد بجائزة مارتن إنالز للعام 2019.

وفاز عبد العزيز بالجائزة لعمله المتواصل على تغطية أحوال اللاجئين في مركز الإحتجاز بجزيرة مانوس، عبر حديثه لشبكات إعلامية مختلفة وتغريداته التي توضح مستوى المعيشة للاجئين وأنواع التحديات التي يواجهونها في مراكز الإحتجاز خارج الأراضي الأسترالية.

وقام منظموا الجائزة بدعوة عبد العزيز للحضور من أجل تسلم الجائزة شخصياً في جنيفا. واستطاعوا استخراج تأشيرة مؤقتة تسمح له بالسفر من جزيرة مانوس إلى جنيفا لحضور حفل تقديم الجوائز.

وتهدف المنظمة لتكريم الأشخاص الذين بذلوا مجهودات غير عادية من أجل دعم ونشر الوعي لحماية حقوق الإنسان وعادةً ما يعملوا تحت تهديد السجن أو التعذيب. وقال عبد العزيز عند تسلمه الجائزة إنه يهديها لإخوانه وإخوته على جزيرتي مانوس و ناورو في مراكز الإحتجاز الأسترالية خارج الأراضي.

Abdul Aziz Adam@Abdulaziz_Ada

I feel honored to be announced the Winner of this year’s Martin Ennal Award. This is for all brothers and sisters on Manus and Nauru! Thank you to all of you

واستطاع عبد العزيز البالغ من العمر خمسة و عشرين عاماً الحصول على الجائزة بالرغم من منافسته لمتأهلين مثل كوردوبا بيرريو المدافع عن حقوق الكولومبيين من أصول إفريقية و إيرين كسكين الحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان التركية.

ومن المتوقع أن يعود عبد العزيز إلى مركز الإحتجاز بجزيرة مانوس في الثالث والعشرين من شباطفبراير.

المصدر : sbs