بوابة الانسانية

"خيرية الإصلاح" بمملكة البحرين تنظم رحلة إغاثية للمخيمات السورية في لبنان

الإثنين 11 فبراير 2019 أخبار المنظمات

نظمت لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح خلال الفترة من 19 وحتى 24 يناير، رحلة إغاثية وخيرية إلى مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال بلبنان، شارك فيها أعضاء من وحدة العمل التطوعي باللجنة.

وتم خلال الرحلة زيارة تسعة مخيمات للاجئين السوريين وأربعة مخيمات للاجئين الفلسطينيين، وتم توزيع العديد من المساعدات على المخيمات المذكورة منها: مواد التدفئة، والفرش، والبطانيات، والصوفيات من قبعات وقفازات وجوارب، إضافة إلى المواد التموينية، والمساعدات النقدية، وحلويات وألعاب الأطفال. وبلغ عدد المستفيدين 5865 لاجئًا سوريًا، و200 لاجىء فلسطيني، و400 أسرة فلسطينية.

وتبنت اللجنة خلال الرحلة عدة مشروعات خيرية منها، مشروع بسمات وهو مشروع يختص بالتأهيل النفسي للأطفال السوريين والذين يعانون من صدمات نفسية، إضافة إلى الخدمات التعليمية للأطفال، ويمتد المشروع إلى عام كامل.

وتبنت مخيم ريماس وهو مخيم عشوائي حيث تم إعمار المخيم بصورة كاملة من خلال تعديل الأرضية والخيام المرفقة، بالإضافة إلى كفالة جميع أسر المخيم البالغة 30 أسرة لمدة عام كامل.

إضافة إلى ذلك تم تبني مجموعة من المشروعات والتسويق لها منها كفالة 100 أسرة من أسر اللاجئين، فضلًا عن كفالة تشغيل مشروعات تنموية كمشروع مشغل الخياطة لمدة عام كامل.

المصدر : الوطن