بوابة الانسانية

«عطايا» بالامارات .. مبادرة تجسد مبدأ استمرارية العمل الإنساني

«عطايا» بالامارات .. مبادرة تجسد مبدأ استمرارية العمل الإنساني

الإثنين 11 فبراير 2019 أخبار

أكدت حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية رئيسة اللجنة العليا لمبادرة عطايا، أن «عطايا» مبادرة وطنية تجسد مبدأ الاستمرارية والاستدامة في العمل الإنساني والتنموي.
قالت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان: «يستهدف معرض «عطايا» الذي يأتي هذا العام متزامناً مع عام التسامح الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نسج شراكات هادفة وبناءة مع الأفراد والمؤسسات والشركات لتعزيز مجالات الاستجابة لصالح القضايا الإنسانية العاجلة والملحة، والعمل على تحسين حياة الإنسان وتحقيق حلمه في العيش الكريم، ولفت الانتباه لمكامن الضعف في الخدمات الحيوية والضرورية التي لا غنى عنها لتحسين الإنسان».
جاء ذلك خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأحد بمقر هيئة الهلال الأحمر للإعلان عن فعاليات الدورة الثامنة لمعرض «عطايا» التي ستقام في الفترة من 24 فبراير/‏ شباط الجاري وحتى 28 بمقر «مبادلة آرينا» بأبوظبي والتي ألقاها نيابة عنها الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

مستشفى متكامل

وأضافت: «هذا العام سيتم توجيه ريع المعرض لإنشاء مستشفى متكامل في إمارة الشارقة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لأصحاب الحاجات والأسر المتعففة، ويعتبر المستشفى الأول من نوعه على مستوى الدولة الذي يقدم خدماته العلاجية مجاناً لأصحاب الأمراض المزمنة، إضافة إلى الذين لا تغطي بطاقاتهم الصحية تكاليف العلاج والدواء، وهذا يجسد على أرض الواقع شمولية مبادرة «عطايا» والحرص على توسيع مظلة المستفيدين من فعالياتها محليا وخارجيا».

وأشارت عائشة العفيفي مديرة المشاريع الخاصة بشركة الظاهرة القابضة الشريك الاستراتيجي للمبادرة إلى أن الشركة يسرها أن تكون جزءاً من مبادرة عطايا هذا العام كونها تندرج تحت دعم الخدمات الصحية داخل الدولة.
وقال أحمد سالم الراشدي الرئيس الإقليمي للتمويل العقاري بمصرف أبوظبي الإسلامي الراعي الفضي للمبادرة إنّ المشاركة في رعاية و دعم هذا المعرض هي فرصة ممتازة للمصرف للعب دور فعال في دعم مسيرة العطاء في الدولة. 
وحضر وقائع المؤتمر الصحفي ممثلون عن الجهات الراعية الأخرى والتي تضم شركة مبادلة راعيا ذهبيا، وبنك أبوظبي التجاري راعيا داعما وشركة المسار للحلول راعيا داعما وأبوظبي للإعلام شريكا إعلاميا.
ويشارك في المعرض هذا العام 85 عارضا من الإمارات ولبنان، السعودية، الكويت، اليابان، الهند، البحرين، تركيا، الأردن، سلطنة عمان، وإيطاليا.

المصدر : الخليج