بوابة الانسانية

"ثلاجة خيرية".. مبادرة نوعية لطالبات ومنسوبات المتوسطة 38 شرق الرياض

الأحد 03 فبراير 2019 أخبار

نفّذ نادي "مختارات" في المتوسطة 38 التابعة لمكتب تعليم النهضة بالرياض، مبادرةً مميزةً لطالبات المدرسة، تَمَثّلت في توفير ثلاجة خيرية للمحتاجين؛ تأكيداً على أهمية مبدأ التعاون، وتعزيز القيم الإيجابية في نفوس الطالبات.

وجاءت المبادرة من خلال نادي مختارات أحد أندية النشاط بإشراف عبير العنزي وفاطمة الموسى (صاحبتيْ الفكرة)، وقائدة المدرسة ومنسوباتها وطالباتها، وفريق العمل الذي لم يتوانَ عن دعمها وتوفير مستلزماتها.

وكُتِب على الثلاجة: "بنيتي إذا نسيت مصروفك لا تتركي نفسك جائعة، افتحي الثلاجة وخذي ما تحتاجين (بالهناء والعافية)"، ووُضع داخل الثلاجة فاكهة وسندويشات وعصائر وحليب وماء وكيك وبسكويت وزبادي.

وبيّنت قائدة المدرسة منال حزام القحطاني، أن نادي "مختارات" قدّم هذه الفكرة لترسيخ قيمة التعاون؛ من خلال مشروع ثلاجة خيرية تستفيد منه طالبات المدرسة، والتي فُعّلت بفضل الله تعالى في منتصف شهر ربيع الأول من الفصل الدراسي الأول.

وأضافت "القحطاني": نُفّذت الفكرة عبر استثمار ثلاجة رجيع من المدرسة، بإعادة تغليفها وتنظيفها، ثم تشغيلها للاستفادة منها.. ووجدنا إقبالاً من الطالبات عليها عبر المشاركة فيها، كما شارك في تمويلها بعض منسوبات المدرسة.

وتابعت: المبادرة امتداد لمبادرات سابقة مثل مبادرة "شتاء دافئ"؛ حيث وُضعت معاطف شتوية جديدة لترتديها الطالبة التي نسيت معطفها، وكتبنا عبارة: "إذا حاز على إعجابك فهو لك".

وأثنت "القحطاني" على تكاتف المنسوبات من إداريات ومعلمات وطالبات؛ فهن يد واحدة، وروح العطاء مستمرة بينهن، وتجديد لمبادرات قادمة بعون الله تعالى ليتجدد في كل فصل تلمّس الاحتياجات، وتنفيذ ما ينشر الحب والطمأنينة والأمان.

من جانبها، أثنت المساعدة للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ريم بنت محمد الراشد، على مبادرات المدرسة، وقالت: استمرارها يدل على جهود مميزة مباركة، وعلى تكاتف المدرسة إدارةً ومنسوباتها، وترسيخ العديد من القيم التربوية لدى الطالبات؛ متمنية لهم التوفيق.

المصدر : صحيفة سبق