بوابة الانسانية

«الأونروا» تُطالب ١.٢مليار دولار لتمويل «المساعدات الإنسانية»

«الأونروا» تُطالب ١.٢مليار دولار لتمويل «المساعدات الإنسانية»

الثلاثاء 29 يناير 2019 أخبار المنظمات

قام «بيير كرينبول» المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى «الأونروا»، بطلب مبلغ 1,2 مليار دولار من أجل تمويل خدمات الوكالة الحيوية الرئيسة والمساعدات الإنسانية المنقذة للأرواح لحوالي 5,4 مليون لاجئ من فلسطين في الشرق الأوسط. 

وقال المفوض العام، أن المخاوف الكبرى للاجئي فلسطين يتمثل في الغياب شبه الكامل للآفاق، السياسية والشخصية على حد سواء، مشيرًا إلى ضرورة المحافظة على الخدمات الرئيسية التي تقوم بها وكالة «الأونروا» في واحدة من أكثر المناطق صعوبة واستقطابا في الشرق الأوسط.  

وأوضح كرينبول، أن كرامة وحقوق لاجئي فلسطين، وتعليم 530 ألف فتاة وصبي – هدف الأونروا ، والتي مازالت ملتزمة بالكامل بالمحافظة على توجهها الإصلاحي وانضباطها المالي.

ونوه أن الوكالة تحتاج إلى 750 مليون دولار من أجل مواصلة خدماتها الرئيسة التي تشمل التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2030، وكذلك تحتاج الوكالة إلى 138 مليون دولار من أجل تقديم المساعدة الإنسانية الطارئة في الأراضي الفلسطينية المحتلة غزة والضفة الغربية، و277 مليون دولار من أجل دعم نداء الطوارئ للأزمة الإقليمية السورية ومن أجل لاجئي فلسطين من سوريا في لبنان والأردن).

المصدر : أخبار اليوم