بوابة الانسانية

” الشارقة للعمل التطوعي” تعلن إطلاق “ملتقى العمل التطوعي الأول” للوقوف على أبرز مستجدات العمل التطوعي الخليجي

” الشارقة للعمل التطوعي” تعلن إطلاق “ملتقى العمل التطوعي الأول” للوقوف على أبرز مستجدات العمل التطوعي الخليجي

الأحد 13 يناير 2019 أخبار المنظمات

تعلن جائزة الشارقة للعمل التطوعي استعدادها لإطلاق ملتقى العمل التطوعي الأول؛ لعام 2019، للوقوف على أبرز مستجدات العمل التطوعي وعرض نجاحات وتجارب المؤسسات المتخصصة ورواد العمل التطوعي من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بتاريخ 21 من شهر يناير الجاري؛ في الشارقة.
وأوضحت فاطمة موسى البلوشي؛ المدير التنفيذي للجائزة؛ رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى؛ أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه؛ بغية التعرف على واقع الفرص التي تمت إتاحتها خلال عام الخير وعام زايد، والتحديات المتعلقة بتنظيم العمل التطوعي وذلك لوضع الحلول لها، والاطلاع على أفضل الممارسات التي يستعرضها المشاركون والاستفادة منها في تطوير العمل التطوعي.
كما يهدف الملتقى إلى عرض الخبرات والتجارب المتميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المؤسسات المعنية وقيادات العمل التطوعي بالدولة، كما ستعرض الجائزة ورقة عمل حول افضل الممارسات العالمية في ذات المجال.

..
3 جلسات علمية.. وتجارب واقعية..
وأضافت المدير التنفيذي للجائزة، أن الملتقى سيحتوي ثلاث جلسات تتضمن 9 محاور متنوعة؛ يقدمها قيادات المؤسسات التطوعية والمختصين من رواد العمل التطوعي؛ حيث تأتي الجلسة الأولى بعنوان؛ “منظومة العمل التطوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة”، تليها الجلسة الثانية التي بعنوان؛ “فرص تطوعية من الخليج العربي”؛ أما الجلسة الثالثة فجاءت بعنوان؛ “مسؤولية العمل التطوعي”.
وأضافت فاطمة موسى البلوشي؛ ويعقب هذه الجلسات الثلاثة؛ تكريم الفائزين في مسابقة نتطوع لأجل الشارقة، وهي مسابقة أطلقتها الجائزة مؤخراً؛ بهدف استقطاب المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية والأهلية ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة الشارقة؛ للمساهمة في تنفيذ أفضل مبادرة تطوعية يتم تنفيذها خلال شهر ديسمبر 2018م تجسيداً لعام زايد.
وأكدت أن إطلاق مثل هذه الفعاليات التي تُبنى على معطيات وبيانات علمية وتجارب واقعية؛ تأتي في إطار تحقيق غايات وأهداف خطة الجائزة الاستراتيجية للأعوام 2017-2019 ، الرامية إلى تعزيز العمل التطوعي وفقا لأفضل الممارسات المحلية والعالمية.
علماً أن الملتقى سيتضيف مؤسسات وشخصيات؛ من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، بالإضافة إلى القيادات الإماراتية البارزة في مجال العمل التطوعي قيادياً وعملياً.

المصدر : الوطن