بوابة الانسانية

كوريا تتبرع بـ 400 ألف دولار للأونروا لدعم لاجئى فلسطين من سوريا فى الأردن

كوريا تتبرع بـ 400 ألف دولار للأونروا لدعم لاجئى فلسطين من سوريا فى الأردن

الخميس 11 أكتوبر 2018 أخبار المنظمات

وقع سفير جمهورية كوريا لدى الأردن، لى بوم يون، ومدير عمليات الأونروا فى الأردن، روجر ديفيز، اتفاقاً بمبلغ إجمالى قدره 400 ألف دولار أمريكي؛ لدعم تقديم المساعدات النقدية الحيوية للاجئى فلسطين القادمين من سوريا فى الأردن، وذلك بهدف تغطية احتياجاتهم الأساسية.

وبحسب بيان للأونروا، تأتى هذه المساهمة السخية من حكومة جمهورية كوريا فى وقت حرج تواجه فيه الوكالة عجزاً غير مسبوق فى التمويل، مما يهدد قدرتها على مواصلة خدماتها الأساسية بما فى ذلك خدمات برنامج الطوارئ.

وأعرب مدير عمليات الأونروا فى الأردن، روجر ديفيز، عن امتنانه لجمهورية كوريا قائلاً: "أحيى جمهورية كوريا على مواصلة وتعزيز دعمها للأونروا، وهنا أتحدث تحديداً عن دعمها للاجئى فلسطين من سوريا فى الأردن، فمن خلال هذه الاتفاقية، سيتم توفير المساعدات المالية الأساسية للفئات الأكثر ضعفاً مما سيسهم فى التخفيف من بعض المصاعب التى يواجهها اللاجئون فى حياتهم اليومية".

من جانبه، جدّد سفير كوريا لدى الأردن، لى بوم يون، دعمه للأونروا مؤكداً أن جمهورية كوريا ستستمر بتوفير الدعم اللازم للأونروا وأنشطتها.

وتعزز هذه المساهمة الشراكة القائمة منذ أمد طويل بين الأونروا وجمهورية كوريا التى ساعدت مساهماتها القيّمة السابقة للأونروا فى الأردن على ضمان استدامة خدمات الوكالة التعليمية والصحية المقدمة للاجئى فلسطين من سوريا فى الأردن.

وأصبحت جمهورية كوريا شريكاً للأونروا وداعماً ثابتاً وموثوقاً، فمنذ عام 2012، ساهمت كوريا بأكثر من 7 ملايين دولار أمريكى فى ميزانية برامج الوكالة والمناشدات الطارئة والمشاريع

المصدر : اليوم السابع