بوابة الانسانية

الآلاف من موظفي

الآلاف من موظفي "أونروا" في غزة ينفذون إضراباً شاملاً

الإثنين 24 سبتمبر 2018 أخبار المنظمات

نفذ الآلاف من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، يوم الإثنين، إضراباً شاملاً، احتجاجاً على سياسة التقليصات في الوكالة، وفصل المئات من الموظفين.

شهدت مرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا " في قطاع غزة، يوم الإثنين، إضراباً شاملاً، احتجاجاً على سياسة التقليصات في الوكالة، وفصل المئات من الموظفين.

وشمل الإضراب، الذي أعلن عنه اتحاد الموظفين، المدارس والعيادات الطبية وغيرها من المرافق التابعة للوكالة، حيث شارك بالإضراب أكثر من 13 ألف موظف من القطاعات كافة.

وبحسب اتحاد الموظفين، فإن الإضراب يأتي في سياق خطوات ومسيرات وفعاليات جديدة، احتجاجاً على سياسات الوكالة بحق الموظفين واللاجئين ورفضاً للقرارات الأميركية.

وأعلن الاتحاد في بيان له، أن إدارة الوكالة أغلقت كل أبواب الحوار لتجاوز الأزمة المتعلقة بفصل 956 موظفاً، بل وتهدد بإعادة التشكيل الصفي الذي قد ينتج عنه إلغاء عقود المئات من المعلمين اليومي، عدا عن التهديد لمعلمي الدبلوم والتقاعد الاستثنائي.

ودعا الاتحاد جميع الموظفين والعاملين في الوكالة، إلى الالتزام بالإضراب الشامل، والمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية، مؤكداً أنه ما من أحد من الموظفين في مأمن، وأن الجميع تحت تهديد الفصل أو التقليص من قبل إدارة الوكالة.

المصدر : الشارقة 24