بوابة الانسانية

رابطة العالم الإسلامي تعرض تجربتها بتنمية الوقف الإنساني بالأردن

رابطة العالم الإسلامي تعرض تجربتها بتنمية الوقف الإنساني بالأردن

الخميس 19 يوليو 2018 أخبار المنظمات

قال الأمين العام للهيئة العالمية للاغاثة والرعاية والتنمية الدكتور عبد العزيز سرحان ان مشروع "سنابل الخير" الذي اقامته بالاردن، رابطة العالم الاسلامي ممثلة بالهيئة أنموذج عالمي يحتذى به، بالنسبة للمشاريع الوقفية الانسانية.
جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للمؤتمر التنموي للاوقاف اليوم الخميس، بمشاركة اكاديميين ومسؤولين، اشادوا بتجربة الرابطة وضرورة تطبيقها في المنظمات الخيرية والإنسانية العالمية.
وعرضت رابطة العالم الإسلامي، ممثلة بالهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية، تجربتها في مجال الوقف الإنساني، من خلال ورقة عمل قدمتها حول "الأوقاف والتنمية الإنسانية: تجربة الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية".
واشاد المشاركون بإنجازات الرابطة في مجال الوقف الإنساني، داعين الى تطبيقها في المشاريع الإنسانية والإغاثية، خصوصا، مع تضاؤل وانخفاض مصادر التمويل والحاجة إلى تمويل مستدام لتنفيذ المشاريع الإنسانية لمساعدة الفقراء والمحتاجين في مختلف أنحاء العالم.
بدوره، قدم مستشار الأمين العام للهيئة خالد باوزير تجربة الهيئة المتميزة في ابتكار المشاريع الوقفية لمواجهة عقبات تمويل العمل الإنساني، وتوفير الاستدامة المالية لإنجاح مشاريع الهيئة الإنسانية التي تنفذها في مختلف أنحاء العالم. وقال ان العديد من المنظمات الخيرية والإنسانية في العالم تتقدم باحتياجاتها الإنسانية إلى رابطة العالم الإسلامي، مشيرا الى ان تنوع المشروعات المطلوب دعمها ابرزت تحديات في تمويل ودعم تلك المشروعات، بسبب قلة وضعف مصادر التمويل، حيث بدأت الرابطة البحث عن توفير مصادر تمويل دائمة ومتنامية وغير مخصصة وسهلة الحصول عليها، وتم طرح العديد من الحلول.
من جهة أخرى، وجد معرض رابطة العالم الإسلامي الذي أقامته الرابطة ضمن فعاليات المؤتمر إقبالاً كبيراً وتفاعلا من المشاركين في المؤتمر، وعبر عدد من الزوار من الأكاديميين والخبراء والمسؤولين عن إعجابهم بالمعرض الذي نفذ على أحدث المواصفات الفنية والتقنية، باعتباره الأول من نوعه الذي يقام بهذه الطريقة التقنية والتفاعلية الجديدة.
--(بترا)

المصدر : بترا