بوابة الانسانية

عف “بيت جدتي” مشروع خيري لصناعة حلويات العيد ودعم الفقراء والأيتام في إدلب

“بيت جدتي” مشروع خيري لصناعة حلويات العيد ودعم الفقراء والأيتام في إدلب

الخميس 14 يونيو 2018 رمضان الخير

اطلقت منظمة “ركين” مشروع “بيت جدتي” من أجل تصنيع حلويات العيد وبيعها بجودة مميزة للسكان، وتقديم ريع الإنتاج لبعض أسر الشهداء والمفقودين في مدينة إدلب وريفها.

وقالت مديرة المشروع وسام معري لــ سوريتنا: إن “هدف المشروع هو توفير فرص عمل لنساء الشهداء والمعتقلين، بغية تأمين دخل جيد لأسرهنّ، إضافةً إلى كفالة بعض الأسر الفقيرة وفاقدة المعيل”، موضحةً أن “الإقبال على منتجات الحلويات جيد من قبل بعض الأسر الميسورة، والمنظمات المدنية التي تطلب كميات جيدة”.

ويعمل في المشروع أكثر من 10 نساء متقنات للمهنة بشكل دائم، إضافةً إلى توظيف عدد من النساء بشكل مؤقت أثناء الطلب الكبير على الحلويات في أيام الأعياد والمناسبات.

ومن ضمن المعايير التي اتبعتها المنظمة في اختيار العاملات في المشروع، أن تكون من أحد أفراد الأسر ذات الدخل المحدود، أو من زوجات الشهداء أو المعتقلين أو المفقودين، أو معيلة لأسرتها، إضافةً إلى امتلاكها المهارة والخبرة في صنع الحلويات.

وأشارت المعري إلى أن “المنظمة تؤمن جميع المواد الأولية واللوازم لصناعة الحلويات في أحد المطابخ التابعة لها بمدينة إدلب”، مضيفةً أن “الحلويات التي تنتجها العاملات في مطبخ المنظمة ذات جودة عالية، لأنها قريبة من جودة حلويات ربات المنازل وبعيدة عن الحلويات التجارية”.

كما تتولى إحدى العاملات في المنظمة مهمة الإشراف على سير العمل وجودة الإنتاج، بالتعاون والتنسيق مع مديرة المشروع وسام معري.

وتتقاضى النساء أجراً بحسب الكمية المطلوبة من المطبخ، وتصل القدرة الإنتاجية إلى حوالي 40 كيلو من أنواع الحلويات المختلفة من “معمول وكعك”، في حين يعود ريع الإنتاج الذي يتم بيعه إلى كفالة بعض أسر الشهداء والمعتقلين والفقراء.

المصدر : سوريتنا برس