بوابة الانسانية

للتبرع للجمعيات الخيرية ... عليكم بتطبيق (فائض )

للتبرع للجمعيات الخيرية ... عليكم بتطبيق (فائض )

الثلاثاء 29 مايو 2018 رمضان الخير

“قال الله تعالى بمحكم التنزيل: “مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مئة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم” صدق الله العظيم، وقال رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام: “إذا مات إبن آدم انقطع عمله إلا ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له”.”

اليوم سوف نتعرف  تطبيق جديد  ألا وههو تطبيق فائض من المملكة السعودية .  تطبيق فائض أحد التطبيقات الخيرية الذي يهدف لتسهيل عملية التبرع وهذا التبرع يأخذ عدة أشكال كالتبرع بالملابس والأثاث والأجهزة الإلكترونية والأوراق والخبر والتبرع بالولائم، ويكون لجميعات خيرية في المملكة العربية السعودية.

الهدف من التطبيق هو

تسهيل عملية التبرع بفائض الملابس و الأثاث و الأجهزة الالكترونية و الأوراق و الخبز و الولائم.

ومن الخصائص هذا التطبيق الرائع :


– سهولة الوصول إلى مقر أقرب جمعية خيرية للمستخدم من خلال خريطة تفاعلية.
– توفير أرقام الجمعيات الخيرية للتواصل معهم و الاستفادة من خدمة استلام تبرعات الملابس  و الأثاث و الأجهزة الالكترونية من المنزل.
– إمكانية إضافة جمعيات خيرية جديدة.

يضم التطبيق ستة أقسام  :

- الملابس 

- الولائم 

- الخبز 

- الاثاث 

- الاجهزة المنزلية 

- الاوراق

كيف تتبرع :

 قُم  بتحديد موقعك  على التطبيق ، بحيث يقوم التطبيق بتحديد الجمعيات الاقرب لك  واظهار كل التفاصيل للجمعية  كي تتبرع بما هو اضافي عندك .

تطبيق فائض متوفّر للتحميل مجّانًا على نظام أندرويد ويمكنك تحميله من هنا، وعلى النظام الآخر iOS يمكنك تحميله بالإنتقال إلى هنا.

اذا عندكم ملابس اضافية  أو اثاث او خيز اضافي وزائد  أو اجهزة منزلية أو أوراق أو ولائم زائدة عن حاجتكم ، لا تقوموا برميها في القمامة ، فحاول ان تتبرع بها .

مثل هذه التطبيقات تساعد الفقراء والمحتاجين و  تُحث الافراد  والخيرين  على البذل والإنفاق ، فلنكن عونا لكل من هو بحاجة للمساعدة  .