بوابة الانسانية

الشارقة للخدمات الإنسانية تفوز بالمركز الأول لإعادة التدوير في جائزة المدارس للتميز البيئي

الشارقة للخدمات الإنسانية تفوز بالمركز الأول لإعادة التدوير في جائزة المدارس للتميز البيئي

الخميس 24 مايو 2018 أخبار المنظمات

فازت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالمركز الأول عن فئة المدارس المتوسطة لإعادة التدوير في حفل توزيع جائزة المدارس للتميز البيئي والذي أقيم (الأحد 13 مايو 2018) في مركز الجواهر للمؤتمرات والمناسبات بالشارقة بحضور سعادة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي (الشيخ الأخضر) وعدد غفير من طلاب المدارس.

الاستاذة خديجة أحمد بامخرمة رئيس رابطة التوعية البيئية في المدينة أشادت بالفوز المستحق للخدمات الإنسانية التي تشارك سنوياً في المسابقة نتيجة لاهتمامها الكبير بالبيئة وتوعية الأشخاص ذوي الإعاقة وفئات المجتمع كافة بأهمية المحافظة عليها وقالت:

تولي المدينة اهتماماً كبيراً بالمسؤولية المجتمعية وتعمل على توعية أفراد ومؤسسات المجتمع بها لكنها لا تكتفي بذلك بل تمارس المدينة هذه المسؤولية المجتمعية في كثير من المجالات ومن بينها المجال البيئي حيث تقوم الرابطة بوضع الخطط السنوية لكافة الأقسام حرصاً على تحقيق أفضل النتائج.

وأوضحت أن طلاب المدينة خلال العام الدراسي الحالي قاموا بإعادة تدوير المخلفات الورقية وتصنيفها ثم تسليمها لشركة الشارقة للبيئة (بيئة) التي تؤكد دائماً التزامها بنشر الثقافة البيئية، وتبني المسؤولية البيئية.

ولم تقف المشاركة المميزة للمدينة في الجائزة عند هذا الحد بل شاركت ضمن لجنة التحكيم التي تألفت من خبراء بيئيين وممثلين عن شركة (بيئة) وقد سبق للمدينة أن كانت من بين الشركاء المساهمين في الجائزة منذ انطلاقتها الأولى.

من جانبها أكدت الأستاذة هند الحويدي مديرة التثقيف البيئي بشركة بيئة أن فوز مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالمركز الأول يؤكد قدرة الأشخاص ذوي الإعاقة على ممارسة المسؤولية المجتمعية والمساهمة في الفعاليات المجتمعية بمهارة وإتقان.

وأضافت: كان جلياً من خلال النتائج اللافتة حرص المدينة على توعية طلابها بالمحافظة على البيئة كما كان واضحاً عبر استمرار التعاون بين الجانبين اهتمامها الكبير بتوعية مختلف أفراد المجتمع بيئياً وفي أكثر من مجال.

في الختام أشادت الحويدي بالنتائج المميزة التي تحققها المدينة متمنية استمرار التنسيق والتعاون في القادم من الأيام.

المصدر : مجلة المنال