بوابة الانسانية

تطبيق صندوق الأثر الإنساني العالمي - تبرّع وأُترك أثرك!

تطبيق صندوق الأثر الإنساني العالمي - تبرّع وأُترك أثرك!

الأربعاء 23 مايو 2018 رمضان الخير

(الغني يجب أن يساعد الفقير، والله العلي القدير منحنا هذه الثروة لتطوير بلادنا، وفي الوقت نفسه للمساهمة في تطوير الدول الأخرى)، هذا ما قاله صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يسعى دائما لدعم وتمويل ورعاية المهام الإنسانية في الإمارات العربية المتحدة وخارجها..

وكما بدأنا معكم سلسلة التعريف بالتطبيقات الإنسانية نستمر بإثراء ثقافتكم الإنسانية وتسهيل المهام الخيرية عبر تطبيقات إلكترونية تدعمها مؤسسات إنسانية عالمية ومحلية.

واليوم نحن بصدد الحديث عن تطبيق جديد وهو تطبيق الأثر الإنساني العالمي

حول فكرة تدشين التطبيق  

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي تم وضع استراتيجية المدينة العالمية للخدمات الإنسانية (2015-2021) بناءً على أربع منصات رئيسية: التواصل، الابتكار، المشاركة، والقيادة من أجل الإنسانية.

ومع نمو وتطور المنصات الإنسانية الأربعة، أخذت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية موقعاً مهماً لتصبح المركز العالمي للخدمات الإنسانية الرائد في مجال الخدمات اللوجسية والابتكار والتعاون، والذي يمكن أعضاؤه من خلق تغيير دائم في حياة الأشخاص المعوزين.

بناءً على ما سبق فإن هذا التطبيق الذكي يقع تحت منصة شارك الإنسانية.

تطبيق عالمي

يعمل التطبيق مع مبادرات ومؤسسات عالمية، بالتسجيل في التطبيق يمكنك الانضمام إلى مجموعة مساندي صندوق الأثر الإنساني، حيث يوفر لك فرصة لتمكين أكثر من 50 وكالة للأمم المتحدة ومنظمات انسانية دولية بما ذلك: منظمة الزراعة والاغذية العالمية (FAO)، مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، صندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، برنامج الاغذية العالمي (WFP)، منظمة الصحة العالمية (WHO)، الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC)، وغيرها من المنظمات العالمية ذات السمعة المرموقة.

هدف التطبيق

يهدف هذا التطبيق لتوفير مصدر رئيسي للتبرعات لتسريع عملية توافر الأموال وبالتالي تلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية في بداية الأزمات.

آلية عمل التطبيق

يتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية ويعرض لك فور تثبيته على هاتفك أربعة أقسام تظهر على الشاشة الرئيسية

القسم الأول: نبذة عنا

وهو يعرض نبذة عن التطبيق وهدفه وشركاؤه كما ذكرنا سابقاً.

القسم الثاني وهو الأهم: تبرّع

هنا يمكنك التبرع كما تريد ويعرض لكَ خياران مهمان، الأول: إذا كنت أنت فرد وحامل لبطاقة تبرع خاصة بك. والثاني: وهو قيد الإنشاء، إذا كنت شركة قائمة تود التبرع.

القسم الثالث: قصص إنسانية

يعرض لكَ قصصاً حول القضايا الإنسانية المختلفة حيث تبقى على دراية وارتباط بالعالم من حولك من الأسر الفقيرة والمشردة واللاجئة من ويلات الحروب وشبح المجاعات.

القسم الرابع (الأخير): خارطة التبرع 

وهو خاص بما أنجزه التطبيق حول مدن العالم من بداية إنشاءه عام 2015 وحتى الفترات التي كان ينشط فيها حركة التبرع عبر التطبيق.

لتحميل التطبيق على هاتفك يرجى الضغط هنا.

هناك عبارة في واجهة التطبيق تقول (بمساعدتك تستمر إبتسامتهم)، هل تعلم مدى كونك معطاء إن كنت تمنح هؤلاء أهم شعور يفتقدونه وهو السعادة !