بوابة الانسانية

«بلدة» للمشردين تفتح أبوابها في إدنبره

«بلدة» للمشردين تفتح أبوابها في إدنبره

السبت 19 مايو 2018 أخبار

دشنت جمعية إسكتلندية مدعومة من مشاهير من أمثال جورج كلوني وليوناردو دي كابريو، الخميس في إدنبره بلدة مكرسة كلياً لاستقبال المشردين.


وتضم «سوشل بايت فيلدج» عشرة مساكن بغرفتي نوم وغرفة جلوس ومطبخ لاستقبال 20 مشرداً يقيمون فيها في مرحلة انتقالية قبل الحصول على مسكن دائم. وأقيم بين هذه البيوت الجاهزة مركز خدمات يسمح للمقيمين بالتواصل اجتماعياً.

وقال جوش ليتلجون أحد مؤسسي «سوشل بايت»: «أردنا اعتماد نوع جديد من المساكن للمشردين. أردنا توفير مساكن في محيط جميل يحصل فيه الأشخاص المعنيون على دعم ويمكنهم إعادة بناء حياتهم بدلاً من أن يكونوا مهمشين». ورأى أن مراكز الإيواء التقليدية التي يلجأ إليها المشردون عادة يمكن أن تعطي الشعور بأنهم مهمشون.

وقال سوني موراي الذي أمضى أربعة أشهر مشرداً في الشارع بعد خروجه من السجن: «المنازل قريبة بعضها من بعض، وأظن أن الأجواء ستكون ودية».

وتدير جمعية «سوشل بايت» شبكة من مطاعم السندويشات في إسكتلندا توظف فيها مشردين، وقد تناول كل من جورج كلوني وليوناردو دي كابريو الغداء في أحدها.

وقال ليتلجون: «قبل فترة قصيرة تلقينا زيارة من الأمير هاري وميغان، الأمر الذي يساعدنا فعلاً في جمع الأموال ويسمح لنا بالتركيز» على القضية التي تدافع عنها الجمعية.
 

المصدر : الحياة