بوابة الانسانية

تطبيق ميجاخير (Megakheir) ... يجعل التبرع أسهل

تطبيق ميجاخير (Megakheir) ... يجعل التبرع أسهل

السبت 19 مايو 2018 رمضان الخير

في رمضان شهر الخيرات  تتجلى  مظاهر التعاون والتكافل بين المجتمعات ,‏ وتوجيه أهل الخير صدقاتهم‏,‏ وتبرعاتهم إلي المؤسسات الخيرية ومستشفيات الأطفال والمناطق العشوائية والفقراء والمحتاجين‏ واللاجئين ، حيث جاء  شهر رمضان الكريم هذا العام في ظل استمرار الأزمات والمآسي  في العالم وزيادة في الفقراء والمحتاجين  و   زيادة هائلة  في اعداد  اللاجئين والنازحين.

قال الله  تعالى: (مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ ۗ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ)

اذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له

كما نعرف ان  التبرعات الالكترونية  تساهم على تحويل العمل الخيري (التبرع) إلى نشاط سهل ومريح، وكذلك دقيق وواضح يوفر  القدرة على متابعة أثر التبرعات بكل شفافية 

اليوم سوف نتعرف على  تطبيق جديد للتبرع الالكتروني ألا وهو  تطبيق (ميجا خير) وهو يساعد على تسهيل التبرع  للجمعيات والمؤسسات الخيرية في مصر.

نبذة حول تطبيق ميجا خير Megakheir :

ميجا خير هي أول منصة لنشر الخير ودعم التنمية المجتمعية عن طريق تكنولوجيا الموبايل والاتصالات – دور المشاركة المجتمعية الأساسي لشركة TA Telecom الرائدة في مجال الاتصالات والرسائل النصية على مدار السنوات ال 15 الماضية في مصر . 

يقوم هذا التطبيق بتسهيل آلية التبرع للمؤسسات الخيرية في مصر، ويجعل إعطاء الصدقة أسهل وأسرع وأكثر ذكاء، حيث يوفر إمكانية الوصول المباشر إلى الجمعيات الخيرية الموثوقة في مصر التي تدعم الكثير من الناس ذوي الاحتياج.
أصبح التطبيق يطلب الدخول أو التسجيل باستخدام الفيس بوك (في آخر تحديث لهذا التطبيق).

كيف يعمل التطبيق؟

قم بتحديد نشاط أو مؤسسة من المؤسسات الخيرية المدرجة في التطبيق، أدخل قيمة مساهمتك واضغط على ”“تبرع““. سوف تتلقى رسالة نصية تؤكد تبرعك.

يتم خصم كل تبرع تقدمه من خلال تطبيق ميجا خير من رصيد موبايلك أو تضاف إلى فاتورتك الشهرية. يمكنك التبرع مرة واحدة وجدولة التبرعات الدورية إلى أي من المنظمات الموثوقة غير الهادفة للربح المدرجة في التطبيق.

يحفظ التطبيق جميع مساهماتك ويذكرك بالتبرعات الدورية. تحقق من ”“خير ميتر““ على التطبيق الخاص بك لعرض تبرعاتك الماضية،ومعرفة من ساعدت، وقياس مدى تأثيرك.

مميزات التطبيق

حقق تطبيق  (ميجا خير) أكثر من 55 مليون جنيه  من التبرعات منذ 2010 ،وساعدت الكثير من المنظمات في معركتهم ضد السرطان، أمراض القلب،الفقر، والعديد من قضايا المجتمع الجوهرية.

إليكم بعض المميزات لهذا التطبيق :

1 - هذا التطبيق هو جسر يربط بين المتبرع والمؤسسات الخيرية، يوفر التكاليف الباهظة التي تصرف على جمع التبرعات عن طريق التحويلاتالمصرفية والمحصلين، أو الزيارات الشخصية.

2 - يوفر ”ميجا خير“ التبرع لأي جهة خيرية في مصر برسالة قيمتها 5 جنيه مصري أو مضاعفاتها بنقرة واحدة، كما يتيح للمستخدم الاشتراك للتبرع الدوري لمؤسسة خيرية أو نشاط خيري يهمه أسبوعيا أو شهرياً.

3 - يتوفر التطبيق مجانا لمستخدمي أندرويد فقط من خلال متجر وجوجل بلاي.

يجعل تطبيق (ميجا خير) التبرعات سريعة، وسهلة، وذكية. يوفر هذا التطبيق الغير هادف للربح إمكانية الوصول المباشر إلى الجمعيات الخيرية الموثوقة في مصر التي تدعم ملايين المحتاجين، ويساعدك على التبرع من خلال الموبايل.

سواء اخترت المساعدة في علاج طفل في 57357 مستشفى سرطان الأطفال؛ أو تغطية تكاليف العمليات الجراحية لمريض قلب في مؤسسةمجدي يعقوب؛ أو إطعام المحتاجين مع بنك الطعام المصري؛ أو بناء أسطح مع بداية، تبرعك يساهم في انقاذ حياة كل هؤلاء.

استخدام قوة التكنولوجيا لفعل الخير في مصر هو جوهر اسم ميجا خير، الذي هو مزيج من الكلمة اليونانية ميجا (كبير) والكلمة العربية خير

من هم من أبرز شركاء ميجا خير؟

مستشفى سرطان الأطفال 57357، وبنك الطعام المصرى ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب وهنالك العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تتعامل مع تطبيق ميجا خير 

MegaKheir يجعل إعطاء الصدقة أسهل وأسرع وأكثر ذكاء،  قال ابن عباس، “أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أجود الناس وأكثرهم سخاء خلال شهر رمضان”. فالكرم من سيمات المسلم وكل شخص عنده ذرة من الانسانية ،  فالوقوف إلى جانب الفقراء والمحتاجين، يُعمق  الأخوة وبث الرحمة والانسانية والتكافل بين أفراد المجتمعات ، فلنكن عونا لكل من هو بحاجة للمساعدة في هذا الشهر الكريم .