بوابة الانسانية

«زيي زيك» لتكريم أصحاب الهمم

«زيي زيك» لتكريم أصحاب الهمم

الإثنين 18 ديسمبر 2017 أخبار

أطلقت السفارة البريطانية في القاهرة، أمس، بالاشتراك مع وزارة التنمية المحلية، حملة «زيّي زيّك»، لتكريم أصحاب الهمم، وتعد هذه الحملة، بحسب بيان السفارة، جزءًا من حملة «مصر الملهمة»، التابعة للسفارة، وتهدف إلى الاحتفال بالمصريين الملهمين، في جميع المجالات، وتجميعهم والاستثمار في قدراتهم.

وتشمل مبادرة «مصر الملهمة»، سلسلة من الفعاليات والأنشطة، التي من شأنها إظهار الأمثلة الناجحة في مختلف القطاعات، ومنها الاحتفال بإنجازات المصريين من متحدّي الإعاقة، والمنظمات التي تدعمهم لتحقيق إمكاناتهم.

وهنأ جون كاسن، السفير البريطاني في القاهرة، برفقة الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، فريق الأبطال المصري الذي شارك في كأس العالم لتنس الطاولة والسباحة، الذي نظمه الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الذهنية. وتم خلال الاحتفالية عرض أعمال المنظمات والمساعي الاجتماعية في تحسين حياة المصريين من أصحاب الهمم، باستخدام أدوات تكنولوجية مبتكرة، وركزت المشاريع على تطوير التعليم، والوصول إلى فرص العمل، والتأهيل الذي يستخدم التعليم عن بعد، من خلال الاستعانة بألعاب تفاعلية. 

وقال جون كاسن لدى مصر نماذج ملهمة، يحتذى بها من أصحاب الهمم، الذين يلعبون دوراً رائداً في المجتمع والاقتصاد. ولقد آن الأوان للتركيز على القدرات والإمكانات، وليس الإعاقات والعقبات فقط، لأن البلدان الناجحة في القرن الحادي والعشرين ستكون البلدان التي تتيح الفرص للجميع. 

المصدر : صحيفة الخليج