بوابة الانسانية

سفارة الدولة في الأردن تشرف على توزيع ألف حقيبة ذكية على اللاجئين السوريين

سفارة الدولة في الأردن تشرف على توزيع ألف حقيبة ذكية على اللاجئين السوريين

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 أخبار

 أشرفت سفارة دولة الإمارات في المملكة الأردنية الهاشمية على توزيع ألف حقيبة ذكية مقدمة من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة على المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين بمنطقة مريجيب الفهود بمحافظة الزرقاء ومخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق.

ورافق سعادة فيصل أحمد آل مالك القائم بأعمال السفارة وفد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الذي زار المخيمين ووزع الحقائب الذكية على الطلاب.

ترأس الوفد سيف المنصوري المستشار في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وضم شمسة البلوشي، مديرة إدارة الشراكات بالمؤسسة، والدكتور خالد الوزني مستشار الإستراتيجية بالمؤسسة وعواطف عبدالرحيم الهرمودي مدير عام الإدارة التنفيذية في مصرف الإمارات الإسلامي" الذي رعى المبادرة.

كان في إستقبال الوفد في المخيم الإماراتي الأردني بمنطقة مريجيب الفهود حمد النعيمي نائب مدير المخيم وعدد من موظفي الفريق الإغاثي .

وإستمع الوفد إلى شرح للخدمات التعليمية التي تقدم في المخيم ثم قام بتوزيع الحقائب الذكية على عدد من الطلاب.

و زار الوفد بعد ذلك مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق الأردنية وكان في استقباله العقيد ذوقان عبيدات مدير المخيم الذي قدم شرحا عن آليات عمل المخيم وتقديم الخدمات للاجئين السوريين كافة وذلك بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية الإنسانية العامة في المخيم.

كما زار الوفد إحدى مدارس المخيم وتم توزيع عدد من الحقائب الذكية على الطلاب تجول بعدها في أرجاء المخيم واطلع على مرافقه.

و قال رئيس الوفد سعادة سيف المنصوري إن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتشرف بأن تقوم بأعمال تطوعية في مجال التعليم، فالكل سبـاق لعمل الخير في عام الخير منوها إلى أنه جاء اختيار الحقيبة الذكية ومعها القلم الناطق لما لها من فائدة كبيرة.

وأعلن المنصوري إنشاء مكتبة في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين تخدم الأعمار كافة وسيتم تزويدها باستمرار بالكتب التي تنشرها المؤسسة.. موضحا أن المؤسسة ستنظم مسابقات لتحدي القراءة على مستوى المخيم وإشراك اللاجئين بمبادرة "قصتي" وتشجيع من يملكون منهم موهبة كتابة القصص .. وأعرب عن استعداد المؤسسة لتدريبهم تحت إشراف مدربين متخصصين وطباعة الكتب التي سيقومون بتأليفها.

وعبر عن الشكر والتقدير لسفارة الدولة لدى عمان على ما بذلته من جهود فعالة خدمة لمواطني ومؤسسات الدولة الزائرة للأردن ما ساهم بشكل واضح في إنجاح مهامها مثمنا تنظيم برنامج الزيارة والتوزيع لوفد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة من قبل السفارة.

من جهته أشاد القائم بأعمال سفارة الدولة بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات والأردن مثنيا على التعاون والتسهيلات التي يقدمها الجانب الأردني لإنجاح المبادرات والمشاريع الخيرية التي تقدم من المؤسسات والهيئات الخيرية بالدولة للأشقاء اللاجئين السوريين في الأردن.

وأثنى على مبادرة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مؤكدا حرص دولة الإمارات على حصول الأطفال من اللاجئين السوريين على أساليب التعلم الحديثة والمتطورة والمفيدة.

وتعتبر الحقيبة الذكية معلما ذاتيا للأطفال تحتوي على مجموعة من الوسائل التعليمية.. و كل حقيبة بها 15 وسيلة تعليمية ذكية تفاعلية بين الطفل والوسيلة من خلال قلم ذكي يقوم بمساعدة الأطفال على القراء السليمة للغة العربية، وتعليم الأحرف العربية بشكل سليم، بالإضافة الى تعليمه بعض العلوم وتعليمه بعض العمليات الحسابية.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات