بوابة الانسانية

كريستوفر بول "كريس" غاردنر (بالإنجليزية: Christopher Paul "Chris" Gardner )(من مواليد 9 فبراير 1954 في ميلووكي، ويسكونسن) رجل أعمال، خبير اوراق مالية، محاضرا في التنمية البشرية، مؤلف.
بدأ رحله كفائحه ونجاحه منذ حقبة الثمانيات حتي استطاع تأسيس شركة باسمه مجال الأوراق المالية (غاردنر وشركاه) ومقرها في شيكاغو، إلينوي، غاردنر تأثر بمفاهيم المثابرة والنجاح من "علم الوراثة الروحية" علي يد امه. في مايو 2006 قام باصدار كتاب تناول قصة نجاحه وهو (البحث عن السعادة) وتحولت الي فيلم سينمائي بنفس الاسم من بطولة ويل سميث.

 

المبادرات الخيرية

غاردنر هو محسن التي ترعى منظمات خيرية عديدة، وفي مقدمتها برنامج كارا والنصب التذكاري للالإنزلاق الكنيسة الميثودية المتحدة في سان فرانسيسكو، حيث يقيم هو وابنه تلقى مأوى بحاجة ماسة لها. وقد ساعد في تمويل مشروع بقيمة 50 مليون دولار في سان فرانسيسكو يخلق إسكان ذوي الدخل المنخفض وفرص العمل في المنطقة من المدينة حيث كان بلا مأوى مرة واحدة.، وكذلك تقديم الدعم النقدي، غاردنر الملابس والأحذية تتبرع. وقال انه يجعل نفسه دائما متاحة لمساعدة التنسيب الإرشاد الوظيفي الوظيفي، والتدريب على الوظائف وشامل للسكان المشردين والمعرضين للخطر في المجتمعات شيكاغو.

مكرسة لرفاه الأطفال من خلال إشراك الأب ايجابية، غاردنر يخدم في مجلس إدارة مبادرة الأبوة القومية (NFI) وهو أيضا عضو مجلس إدارة مؤسسة التربية الوطنية والتعليم راعيي الجوائز السنوية : الوطنية التعليم الرابطة الوطنية للتربية وموظفي الدعم جائزة الاتحاد الأمريكي للالمتدربون المعلمين والمدارس ذات صلة جائزة الموظفين.

في عام 2002، تلقى غاردنر الأب للجائزة من المواد غير الغذائية. منذ ذلك الحين، كما كان غاردنر شرف تلقي 25 جائزة الإنسانية وأصدقاء السنوي لعام 2006 جائزة أفريقيا، التي قدمتها لجنة لوس انجليس على الاعتداءات ضد المرأة (LACAAW) وغرفة التجارة القاري أفريقيا، على التوالي. في عام 2008، الا انه تحدث في تخريج ابنته من جامعة هامبتون.