بوابة الانسانية

ولد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود في عام 1940 – أحد أبناء المغفور له جلالة الملك فيصل من المملكة العربية السعودية.

في 22 ديسمبر 2013 تم تعيين الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود وزيراً للتربية والتعليم.

في مايو 2007 تم تعيين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في غرب المملكة العربية السعودية.

تشمل منطقته أقدس مدينة في الإسلام، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية ومركز التجاري الرئيسي، الميناء البحري الرئيسي والمدينة في المملكة ثاني أكبر مدينة جدة. الأمير خالد الفيصل يحمل رتبة وزير إضافية داخل الحكومة الملكية في المملكة العربية السعودية.

صاحب السمو الملكي يواصل العمل الجاد لخلق الظروف المناسبة والجو للفنانين والشعراء والكتاب والملحنين والموسيقيين في الازدهار. في عام 2008 أنشأ الأمير خالد الفيصل المجلس الثقافي مكة المكرمة الذي ضم شخصيات بارزة من المنطقة. ومن بين الأنشطة التي أعلن عنها المجلس الجديد هو استراتيجية 10 سنة لتطوير المنطقة وجائزة سنوية للتميز في ست فئات من بينهم اثنان من جوائز للثقافة والفنون.

من 1971-2007 خدم صاحب السمو الملكي أمير المنطقة وعسير في المملكة العربية السعودية جنوب غرب – منطقة مذهلة التي ألهمت الأمير خالد الفيصل على حد سواء كفنان، شاعر وراعي الفنون.

بين العديد من المشاريع التي سبق له أسس هي النادي الأدبي بأبها، ومهرجان الغناء أبها، أبها جائزة للتميز الثقافي، وقرية المفتاحة الفنون البصرية التي تقع في الحي القديم من أبها الذي يشمل استوديوهات الفنانين والإقامة المعرض، المعارض والمحلات التجارية وبيع الكتب و. الأمير خالد الفيصل بنيت أيضا واحدة من المسارح الحديثة الأولى في المملكة العربية السعودية الذي يتسع 3000 مشاهد للعروض الغناء والموسيقى والشعر.

في 1999، استهل الأمير خالد الفيصل الطلاء و المحسوبية. صاحب السمو الملكي هو رئيس المنظمة ونشطة في يوم لإدارة المنظمة. لوحة اليوم ورعاية هي واحدة من أبرز برامج التبادل الثقافي والتعليمي بين المملكة العربية السعودية وأوروبا.

الأمير خالد الفيصل هو المدير العام لمؤسسة الملك فيصل. مؤسسة هي واحدة من أكبر المنظمات الخيرية والخيرية في العالم بهدف تعزيز الاكتفاء الذاتي بين المجتمعات الأقل حظا، وزيادة الوعي الحضارة الإسلامية وتشجيع الأنشطة الثقافية والعلمية للنهوض البشرية.

قبل تعيينه في منصب محافظ محافظة عسير، صاحب السمو الملكي خدم مديرا عاما لرئاسة رعاية الشباب. الأمير خالد الفيصل حصل على شهادة في الاقتصاد السياسي من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة.

وقد تم الاعتراف من قبل صاحب السمو الملكي المؤسسات الأكاديمية عدة وزينت في جميع أنحاء العالم لمساهمته في تعزيز التفاهم الثقافي والفني والتعليمي.