جمعية واجب التطوعية

جمعية واجب التطوعية

أعلن الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، في 22 أغسطس 2017، عن انطلاق مبادرة “فريق واجب التطوعي” تحت رعايته ورئاسته الفخرية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني ومواكبة لإعلان عام 2018 «عام زايد» احتفاءا بالذكرى المئوية لميلاد المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه، تجسيدا لقيم الوفاء الأصيلة الضاربة في عمق ثقافة المجتمع الإماراتي لهذه الشخصية الاستثنائية العظيمة.

ليكون “فريق واجب التطوعي”واحداً من المؤسسات الرائدة في نطاق العمل التطوعي وضمن منصة التطوع الوطني بمثابة رد جميل الوطن بما يخدم الناس ويعزز الانتماء الوطني من خلال زيادة الترابط الأسري والاجتماعي وإبراز المنجز الوطني وتحفيز العمل التوعوي لدى جيل الشباب من خلال تنظيم انشطة تسهم في رفع الوعي بممارسات المسؤولية الاجتماعية و تكرم أصحاب الأفكار والمبادرات التطوعية المتميزة تستثمر طاقات الشباب والمتقاعدين في العمل التطوعي تشجيعا وإيمانا بالطاقات الشبابية وبقدراتهم على الإنجاز والتميز.

واصل الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان دعمه ورعايته لـ “فريق واجب التطوعي” لترتقي المبادرة من فريق إلى “جمعية واجب التطوعية” تمّ إشهارها رسميا بموجب قرار وزاري في 26-04-2018 بصفتها جمعية نفع عمومية مقؤها الرسمي إمارة أبوظبي تعنى بالأعمال التطوعية في المجال الاجتماعي و الثقافي.

الرؤية والرسالة :

"التطوع رسالة وطنية" ورسالته "خدمة المجتمع"

تسعى جمعية واجب إلى رد جميل الوطن على الشباب عبر توجيههم ومساعدتهم على استثمار أوقات فراغهم بما يخدم الناس، وتأكيد الولاء للوطن والقيادة الرشيدة وتعزيز الانتماء الوطني ومساعدة الآخرين وإبراز المنجز الوطني وتحفيز العمل التطوعي لدى الشباب.

فالتطوع واجب وهو الاسم الذي اختاره الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان لتنضم إلى ركب المبادرات التطوعية والمؤسسات والأفراد تحت مظلة منصة تطوعية واحدة وهي منصة “متطوعين.امارات”.

أهداف "جمعية واجب التطوعية"

  • تشجيع الشباب للانخراط في الاعمال التطوعية الاجتماعية.
  • تعزيز فكرة العمل الطوعي بين افراد المجتمع وتنمية روح المشاركة
  • استثمار أوقات فراغ الشباب وتوظيف قدراتهم وطاقاتهم في مشروعات الخدمة العامة
  • نشر وإرساء ثقافة التطوع بين كافة فئات المجتمع وتعزيز روح المشاركة المجتمعية

معلومات الاتصال

الامارات : اتصلوا بنا +971 2 6810000 البريد الالكتروني : info@wajeb.ae