بوابة الانسانية

الشارقة لصعوبات التعلم ينظم مؤتمره الثاني

الشارقة لصعوبات التعلم ينظم مؤتمره الثاني

الجهة المنظمة

 مركز الشارقة لصعوبات التعلم التابع لمدينة الشارقة للخدمات الانسانية.

حول المؤتمر

المؤتمر العلمي الثاني تحت شعار /لحياة أفضل/ . يومي 16 و17 أكتوبر القادم في قاعة الرازي بجامعة الشارقة.، و أعلن المركز عن بدء استقبال أوراق العمل الخاصة بالمؤتمر حتى نهاية أغسطس القادم .

هدف المؤتمر

و يهدف المؤتمر الى نشر الوعي بحقوق الأشخاص ذوي صعوبات التعلم ورفع التوصيات لتشريع القوانين التي تتكفل بحفظ حقوقهم في جميع المجالات.

تصريحات

وأكدت الدكتورة هنادي السويدي مدير المركز أن من أهم أهداف المؤتمر الاستفادة من البحث العلمي في مجال تطوير الممارسات الحديثة في مجال التشخيص والتقييم وتوفير أفضل البرامج والمناهج للأشخاص ذوي صعوبات التعلم وإمكانية مواءمتها مع البيئة الإماراتية وتوفير الاستقرار والرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية لهم ولأسرهم والعمل على ابتكار أفضل الأسس والمعايير لضمان جودة الخدمات المقدمة لهم.

و أشارت إلى تركيز المؤتمر على أهمية تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي صعوبات التعلم والوصول إلى درجة التميز في تعليمهم.

ودعت مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم جميع الباحثين والتربويين والمعلمين وأولياء الأمور والمهتمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها إلى المشاركة في المؤتمر بتجاربهم المبتكرة لتحسين جودة حياة الأشخاص ذوي صعوبات التعلم كما دعت جميع الراغبين بحضور المؤتمر أو المعرض المصاحب أو ورش العمل إلى الاستفادة من التخفيض في السعر الخاص بالتسجيل المبكر وذلك من خلال الموقع الالكتروني www.scld.shj.ae جدير بالذكر أن مركز الشارقة لصعوبات التعلم الذي تأسس في سبتمبر من العام 2016 يقدم خدماته لـ 515 طالبا.. 144 منهم يتلقون الخدمات الأكاديمية المباشرة أما البقية فيتلقون الخدمات المتنوعة حسب التقييم كجلسات تعديل السلوك وجلسات التقارير النفسية والتربوية.

معلومات الاتصال

قاعة الرازي بجامعة الشارقة - الشارقة - إمارة الشارقةّ - الإمارات العربية المتحدة‭