بوابة الانسانية

(تنمية المجتمع) تنظم المبادرة التوعوية (الصاحب ساحب) بمشاركة (مفوضية الشارقة)

(تنمية المجتمع) تنظم المبادرة التوعوية (الصاحب ساحب) بمشاركة (مفوضية الشارقة)

الجهة المنظمة

وزارة تنمية المجتمع بمشاركة مفوضية مرشدات الشارقة.

حول المبادرة

شاركت منتسبات مفوضية مرشدات الشارقة، بالمبادرة التوعوية "الصاحب ساحب"، التي نظمتها وزارة تنمية المجتمع، بهدف تثقيف الناشئة فوق عمر 14 عاماً، بالمفهوم الحقيقي للصداقة، وتجنب رفاق السوء وأفكارهم المضللة والهدامة، إضافةً إلى تعريف الفتيات بالآثار السلبية الناتجة عن الإصغاء للأشخاص المغرضين ورفاق السوء. 

أنشطة المبادرة

وتضمنت المبادرة 3 محاور، تناول الأول دور الصديق وأهميته في الحياة، وكيفية اختيار الأصدقاء الصالحين، وذلك بهدف إثراء خبرة الفتيات بالمعلومات التي تجنبهم السير في طرق يمكن أن تؤدي إلى إيذاء أنفسهن ومجتمعهن، وكذلك مساعدتهن على نشر الأفكار الإيجابية التي تجمعهن مع صديقات صالحات. 

وتناول المحور الثاني، الذي جاء بعنوان "احذر الغرباء"، أثر المغرضين على تشكيل أفكار الشباب، والطرق التي يستخدمها هؤلاء المغرضون للإيقاع بالضحايا، كما تعرفت المنتسبات من خلال هذا المحور على طرق الحذر والوقاية من الأشخاص الغرباء والعواقب السلبية الناتجة عن الاستماع إلى أفكارهم السلبية. 

وطرح المحور الثالث الذي حمل عنوان "وطني"، مفهوم حب الوطن وقيم الولاء والانتماء له، ودور الأسرة في حماية الأبناء من التطرف، إلى جانب التعرف على وسائل الوقاية والحماية من الأفكار المتطرفة، والانزلاق نحو هذه المخاطر. 

معلومات الاتصال

الشارقة - إمارة الشارقةّ - الإمارات العربية المتحدة‭