بوابة الانسانية

سجايا فتيات الشارقة تنظم برنامج الربيع لمنتسباتها

سجايا فتيات الشارقة تنظم برنامج الربيع لمنتسباتها

الجهة المنظمة 

سجايا فتيات الشارقة.

حول البرنامج 

تنظم سجايا فتيات الشارقة، برنامج الربيع التعليمي والترفيهي، بمشاركة 570 منتسبة من مختلف المراكز، لمدة 10 أيام، خلال الفترة من 31 مارس الجاري إلى 11 إبريل المقبل. 

ويهدف البرنامج، إلى الاستفادة من عطلة الربيع، لتنمية مواهب المنتسبات في مختلف المهارات والفنون الإبداعية، حيث يتوزع على ستة برامج تخصصية هي: السياحة، والزراعة، والفنون، والموسيقى، وبرنامج صناعة القهوة، والرياضة. 

وتتعاون سجايا فتيات الشارقة، مع عدة جهات محلية، في تنظيم فعاليات البرنامج وهي: هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وأكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، ومؤسسة الشارقة للفنون، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وكرم كافيه. 

وحول أهمية مخيم الربيع، أوضحت الشيخة عائشة خالد القاسمي مدير سجايا فتيات الشارقة، نسعى عبر هذا البرنامج، إلى استثمار الإجازات السنوية للطالبات بشكل مفيد، وتوظيفها لإكساب الفتيات مهارات جديدة، بالإضافة إلى الخروج بعدد من التوصيات، التي تحدد توجه الفتيات في المجالات المختلفة. 

برنامج السياحة 

ويسعى برنامج السياحة، إلى تعليم المنتسبات مهارات الإرشاد السياحي، وتنمية مهارة التصوير لديهن، من خلال تنظيم جولات ميدانية، بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة إلى معالم المدينة، بوصفها واحدة من المدن السياحية البارزة في المنطقة والعالم العربي. 

وتشمل الجولة الميدانية، زيارة إلى فندق البيت، يتخللها حوار مع ناعمة الشحي مدونة سياحية وصانعة محتوى، وجولة في مؤسسة الشارقة للفنون والغرفة الماطرة، ورحلة إلى جزيرة النور، إلى جانب زيارة إلى قلب الشارقة، يتخللها جولة تصويرية مع المصورة علا اللوز، ورحلة إلى مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك. 

برنامج الزراعة 

ويتضمن برنامج الزراعة، فعالية لزراعة أشجار الغاف، والتي تشمل ورشاً تعليمية وتطبيقية ممتعة للفتيات، حول أحدث الابتكارات المستخدمة في مجال الزراعة، بالإضافة إلى الاستفادة من الأعمال الزراعية الفنية المنتجة، لتزيين مبنى سجايا فتيات الشارقة. 

برنامج صناعة القهوة 

ويهدف برنامج صناعة القهوة، إلى تعليم المنتسبات أساسيات صناعة القهوة وخصائصها، من خلال ورش تطبيقية تتضمنها رحلات خارجية إلى العديد من المقاهي المختصة في دولة الإمارات، حيث ستخوض الفتيات، تجربة احترافية في إعداد القهوة بأنفسهن. 

برنامج الرياضة 

ويشمل برنامج الرياضة، مجموعة من الرياضات الجماعية والفردية، التي تشمل كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطاولة، وحصص فن الرقص، بهدف تعزيز مهارات الفتيات الرياضية، واستقطابهن نحو ممارسة الرياضات المختلفة. 

برنامج الموسيقى 

ويتضمن البرنامج الفني الموسيقي، عدداً من ورش العمل التي تقدمها سجايا، إلى جانب أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، حيث تقدم الأكاديمية رحلات خارجية للمنتسبات ودورس موسيقية ممتعة. 

برنامج الفنون 

ويسهم برنامج الفنون، في تعزيز ثقافة المنتسبات الفنية، من خلال جذب الطاقات الشبابية لإنتاج أعمال فنية متميزة، وإكسابها خبرات في مجالات الفنون المتعددة، عبر خوضهن دورة تقدمها مؤسسة الشارقة للفنون، حول تشكيل الرقائق، وتأسيس اللوحات والرسم بالألوان الزيتية بلون واحد، ودورة الأصباغ على القماش، ودورة فن النحت، وغيرها من الأعمال. 

معلومات الاتصال

الشارقة - إمارة الشارقةّ - الإمارات العربية المتحدة‭