بوابة الانسانية

(الشارقة للخدمات الإنسانية) تطلق فعالية شهر التعليم الدامج لذوي الإعاقة

(الشارقة للخدمات الإنسانية) تطلق فعالية شهر التعليم الدامج لذوي الإعاقة

 

الجهة المنظمة

مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

حول الفعالية

فعالية شهر التعليم الدامج، على مدى شهر فبراير الجاري، بهدف توعية المجتمع بشكل عام وطلاب المدارس والهيئات الإدارية والتعليمية بشكل خاص بمفهوم دمج الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن البيئة التعليمية.

تصريحات

وأعلنت دعاء محمد الدريدي، مشرف وحدة الدمج، أن135 طالباً من الأشخاص ذوي الإعاقة وغير المعاقين، استفادوا من الفعاليات وورش العمل التي انطلقت بداية الأسبوع الأول من فبراير الجاري.

وقالت إن البداية كانت بالدمج العكسي الذي نظمته الوحدة بالتعاون مع مدرسة الإمارات، كما نظمت وحدة الدمج بالتعاون مع مركز التدخل المبكر فعالية الدمج الجزئي مع حضانة "سفن أوكس" ومدرسة البصائر.

أوضحت الدريدي أن الدمج العكسي يكون عندما يزور الطلبة غير المعاقين أقرانهم من المعاقين في مراكزهم وفصولهم التعليمية، أما الدمج الجزئي فيكون بزيارة الطلبة ذوي الإعاقة لزملائهم غير المعاقين في مدارسهم ومشاركتهم بعض الأنشطة والفعاليات.

وأضافت أن وحدة الدمج ستقوم ضمن برنامج الفعاليات الخاص بشهر التعليم الدامج بتنظيم ورشة عمل "بيئة بلا حواجز" بالتعاون مع قسم العلاج الطبيعي والوظيفي التابع لمدينة الخدمات الإنسانية، كما ستنظم الوحدة دمجاً جزئياً للأطفال ذوي الإعاقة مع حضانة العالم المميز.

معلومات الاتصال

الشارقة - إمارة الشارقةّ - الإمارات العربية المتحدة‭